-->
مدونة التربية و التعليم مدونة التربية و التعليم
مهم

آخر الأخبار

مهم
جاري التحميل ...

خمسة رغبات فقط للناجحين الجدد في بكالوريا 2016



أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، أن تقليص عدد الإختيارات من 10 إلى 5 لفائدة المتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا من شأنه أن يحقّق بسهولة رغباتهم، خلال السنوات القليلة القادمة سيكون الإختيار مقتصرا على تخصّص واحد فقط..
 وكشف حجار خلال اشرافه على اختتام الأيام الإعلامية المخصّصة للتعريف بشروط ومراحل الإلتحاق بمؤسّسات التعليم، أن قطاعه سيتخذ جملة من الإجراءات منها التحديد المسبق لمعدلات القبول في المؤسسات الجامعية خاصة المدارس العليا، حيث سيتمكن الطلبة الجدد خلال الدخول الجامعي المقبل 2016/2017 من تحديد رغباته التي تتماشى مع معدلات القبول، وهو الأمر الذي سيساهم في تجسيد مبدأ تقليص الرغبات من 10 إلى 5. من جهتها ستسمح هذه الإجراءات من تفادي عملية التحويلات في التخصصات من جهة والحد من الطعون من جهة أخرى.وفيما يتعلق في التخصّصات الجديدة التي ستشهدها الجامعة الجزائرية الموسم المقبل أكد الوزير أنها ستكون متماشية مع متطلبات المجتمع في مختلف الميادين مع الإحتفاض بالتخصّصات السابقة وتطوير برامجها المعتمدة. للإشارة وحسب احصائيات الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات التي قدمتها وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أمس الخميس الخميس في اجتماعها مع مديري التربية فان عدد التلاميذ الذين سيجتازون امتحان شهادة البكالوريا يقدر بـ 818.520 مترشح. 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التربية و التعليم

2016