-->
مدونة التربية و التعليم مدونة التربية و التعليم
مهم

آخر الأخبار

مهم
جاري التحميل ...

توضيح بخصوص مسابقة لتوظيف الاساتذة سبتمبر 2016

توضيح بخصوص مسابقة لتوظيف الاساتذة سبتمبر 2016انتشر في بعض المدونات و الصفحات خبر اعلان مسابقة جديدة لتوظيف اكثر من 20 الف استاذ جديد ستعلن في سبتمبر القادم , ووردت مدونة التربية و التعليم عدة تعليقات و رسائل للاستفسار عن هذه المسابقة .
وبعد بحث قصير للتأكد من صحة هذه الاخبار , لم نجد اي خبر رسمي متعلق بمسابقة خارجية لتوظيف الاساتذة شهر سبتمبر القادم .
وحسب المواقع التي اوردت خبر فتح مسابقة جديدة  فإن سبب فتح مسابقة جديدة هو  نسبة النجاح الضيلة في الامتحان الكتابي الذي بلغت فيه 24 بالمئة فقط.. وكأن عدد المناصب متعلق بنسبة النجاح , لكن كما يعلم الجميع فإن عدد المناصب محدد سابقا ب 28 الف منصب .
 اما المسابقة التي تطرقت لها وزيرة التربية في وقت سابق و التي تحدثت فيها عن الالاف من المناصب فتتعلق بمسابقة مهنية للاساتذة ومسابقة الاداريين و المقتصدين ونوابهم....الخ

  • مسابقة مهنية داخلية خاصة بالرتب التالية : أستاذ رئيسي و أستاذ مكون و التي ستعلن ان شاء الله في وقت لاحق و قد يكون شهر سبتمبر وهي مسابقة يشارك فيها الأساتذة .
  • مسابقة ثانية خاصة بالمقتصدين ونواب المقتصدين لسنة 2016 وكذلك المشرفين التربويين و مختلف الرتب الادارية و التي سوف نتطرق لها لاحقا ان شاء الله . 
وبالتالي هناك فقط سوء فهم ربما حول هذه المسابقة حيث اعتقد الكثير انها مسابقة توظيف خارجي جديدة ستعلن في شهر سبتمبر .ومنطقيا مستبعد جدا أن تعلن مسابقة جديدة شهر سبتمبر لأن التحضير لأي مسابقة يتطلب وقت كبير خاصة و أن وزارة التربية لم تفرغ بعد من المسابقة التي اعلنت شهر افريل 2016 .
يبقى التأكيد فقط أن مدونة التربية و التعليم سوف لن تدخر اي جهد من اجل اطلاعكم على الجديد الخاص بقطاع التربية و ان كانت هناك أي مسابقة ستكونون أول من يعلم بإذن الله .
نرجوا ان نكون قد افدناكم بهذا الموضوع

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التربية و التعليم

2016