-->
مدونة التربية و التعليم مدونة التربية و التعليم
مهم

آخر الأخبار

مهم
جاري التحميل ...

شرح التحويلات الجامعية بالتفصيل 2016 / 2017



لإدارة تريد فرض الشفافية وإنهاء المحسوبية

article-titleالتحويلات الجامعية إلكترونيا ما بين 14 و17 سبتمبر

كشف مدير جامعة حمه لخضر بالوادي، البروفيسور عمر فرحاتي، أن آلية جديدة سيتم اعتمادها هذه السنة، في التحويلات الجامعية على المستوى الوطني، بحيث ستكون مركزية وإلكترونية وذلك للقضاء على المحسوبية في عمليات التحويل بين الجامعات أو بين التخصصات.
وحسب ذات المسؤول، فإن عملية التحويل ما بين الجامعات وما بين التخصصات، ستنشئ لها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موقعا إلكترونيا لهذا الغرض، وأضاف أنه سيتم فتحه خلال الفترة الممتدة بين 14 و17 سبتمبر المقبلين، يمكن الطلبة الراغبين في تحويل تخصصاتهم داخل الجامعة الواحدة، أو التخصص ما بين جامعة وأخرى تسجيل طلباتهم فيه، كما ستتاح للطالب فرصة التحويل بين الجامعات في  حالة تغيير محل إقامة ذويه.
ونبه فرحاتي إلى أن عملية التحويلات بين التخصصات، ستخضع لشروط محددة ووطنية، أهمها أن يكون معدل الطالب يساوي أو أكثر من المعدل الأدنى للدخول للتخصص الراغب الدراسة فيه، والمحدد من قبل الوزارة خلال فترة التوجيهات الخاصة بالحاصلين الجدد على شهادة البكالوريا 2016، وسيعرف الطالب نتيجة مطلبه عبر الخط وذلك بعد الرجوع إلى القدرات البيداغوجية للجامعات والتخصصات المستقبلة. واعتبر ذات المسؤول أن الآلية الجديدة لها إيجابيات كثيرة، خاصة بغرض القضاء على المحسوبية في التحويلات الجامعية، وتخفيض حدة الخسائر المالية المترتبة عن الوثائق التي تتكبدها الخزينة العمومية سنويا خاصة وثائق التسجيل وبطاقة الطالب، مبررا لجوء الإدارة إلى هذا الإجراء بالأعداد الكبيرة للطلبة الذين يطلبون التحويل.
المصدر : الشروق

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التربية و التعليم

2016